واشنطن: اعلن مسؤول كبير في البنتاغون الجمعة ان عدد الجنود الذين سيبقون على الارض بعد سحب التعزيزات التي ارسلت الى العراق سيكون اكبر مما كان عليه في تموز/يوليو وقبل ارسال هذه التعزيزات.

وقال الجنرال كارتر هام ان قوات الدعم والتدريب التي رافقت التعزيزات ستبقى على الارض لمساعدة قوات الامن العراقية بعد رحيل اخر الكتائب القتالية الاميركية في تموز/يوليو المقبل.

وكان 132 الف جندي اميركي ينتشرون في العراق عندما اتخذ القرار في حزيران/يونيو 2007 بارسال خمس كتائب قتالية اضافية الى هذا البلد بهدف اجتثاث العنف المستمر وفسح المجال امام الحكومة لتحقيق اختراقات سياسية.

واضاف الجنرال هام وهو مدير العمليات في قيادة اركان الجيوش الاميركية quot;من المحتمل ان يكون عدد الجنود اكبر من ال132 الفا الذين كانوا على الارض قبل ارسال التعزيزاتquot;.ونشرت الولايات المتحدة حوالى ثمانية الاف جندي للدعم في اطار هذه التعزيزات لدعم الجنود المكلفين الشؤون اللوجستية والشرطة العسكرية والمخابرات وكذلك تدريب القوات العراقية.

وينتشر حاليا حوالى 158 الف جندي في العراق مقابل 170 الفا بعد ارسال التعزيزات. وغادرت حتى الان كتيبة واحدة من الكتائب الاضافية العراق وعلى ان تعيد الكتيبة الثانية انتشارها في اذار/مارس والثلاث الاخرى ستنسحب الواحدة تلو الاخرى بمعدل كتيبة كل ستة اسابيع وحتى تموز/يوليو المقبل، حسب ما اوضح الجنرال هام.