قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: ذكرت وكالة الانباء الكويتية ان المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة باراك اوباما، وصل الاحد الى الكويت آتيا من افغانستان التي بدأ منها السبت جولة دولية.
واضافت الوكالة التي لم تقدم مزيدا من التفاصيل، ان اوباما الذي سيزور في وقت لاحق كلا من العراق والاردن واسرائيل واوروبا، عقد لقاء مع امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وناقشا quot;قضايا ذات اهتمام مشتركquot;.
واقام امير الكويت مأدبة عشاء تكريما لاوباما، كما اضافت الوكالة التي لم تذكر هل غادر المرشح الى الرئاسة الاميركية الكويت التي ينتشر فيها 15 الف جندي اميركي وينطلق منها الجنود المتوجهون الى العراق.
ورفض مساعدو اوباما تقديم تفاصيل عن رحلة السناتور الاميركي لأسباب امنية. وقال اوباما الذي يسافر مع فريق حماية شبيه بفريق حماية الرئيس الاميركي، انه سيزور العراق في اطار هذه الجولة الدولية الرامية الى تعزيز صدقيته على المسرح الدولي.
وقد وعد اوباما الثلاثاء بسحب القسم الاكبر من القوات الاميركية في العراق في الاشهر الستة عشر المقبلة وتركيز الجهود على افغانستان وباكستان.
ويعتبر اوباما ان الجبهة الحقيقية quot;للحرب على الارهابquot; ليست في العراق بل في افغانستان، ووعد اذا ما انتخب بارسال 10 الاف جندي اضافي لمساعدة افغانستان على التغلب على تمرد حركة طالبان.