كوالالمبور: أفاد تقرير صحفي يوم الجمعة بأن زعيم المعارضة الماليزية أنور إبراهيم يعمل حاليا على حشد الدعم للتصويت في البرلمان على سحب الثقة من الحكومة الماليزية في غضون ستة أسابيع. وقلل أنور الذي يواجه مزاعم ممارسته اللواط مع أحد مساعديه السابقين من أهمية التكهنات التي ذهبت الى توجيه اتهامات رسمية له قريبا.

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن أنور قوله quot;بكل الادلة التي أمامهم الان لا أجد أي سبب يدفع السلطات الى المضي قدما في تحقيقاتها بشأن مزاعم ممارسة اللواطquot;. وأضاف quot;في أي نظام اخر يتمتع بالعدل والانصاف كانت السلطات قد أوقفت التحقيقات الان وبرأت ساحتيquot;. وقال أنور النائب الاسبق لرئيس الوزراء الماليزي ان الاتهام مؤامرة سياسية للحد من شعبية المعارضة.

ويعاقب القانون في ماليزيا ذات الاغلبية المسلمة على ممارسة اللواط حتى لو كان بموافقة البالغين الراشدين بالسجن لمدة تصل الى 20 عاما. وحققت المعارضة الماليزية أفضل نتائج لها في انتخابات مارس اذار الماضي. وقاد أنور منذ ذلك الحين حركة تحاول الاطاحة بالحكومة الائتلافية التي يقودها رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي. وأعلن أنور يوم الخميس عزمه ترشيح نفسه للفوز بمقعد في البرلمان عن ولاية شمالية كانت تشغله زوجته.