قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اصيلة:اكد العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم اهمية تحالف وتفاعل الحضارات لمواجهة خطر التطرف والارهاب وبناء مستقبل افضل للانسانية جمعاء. وقال العاهل المغربي في كلمة له في افتتاح موسم اصيلة الثقافي الدولي ال30 الذي حضرته العديد من الشخصيات البارزة ان بلاده قد شكلت عبر العصور وما يزال جسرا للقاء بين شتى الثقافات ونموذجا لتفاعل الحضارات المتتالية.

وشدد في رسالته التي تلاها مستشاره محمد معتصم على ان التاريخ يشهد للمغرب انه بشخصيته المتفتحة كان له اسهامه المشهود في تمكين هذا النسيج الحضاري الذي وصفه ب quot;الخصب والخلاقquot; من الانتقال بواسطة قنوات شتى نحو ثلاثة اتجاهات هي اوروبا وافريقيا واميركا اللاتينية.

واكد ان quot;المغرب يتخذ كل المبادرات وينخرط في كل الجهود الخيرة العربية منها والافريقية والاورو - متوسطية والاسيوية ايمانا منه بان الصدام لا يكون الا بين الجهالات اما الحضارات فان جوهرها التفاعل لما فيه خير الانسانية جمعاءquot;.

واوضح في رسالته الموجهة الى المشاركين في الندوة وعنوانها (تحالف الحضارات في الفضاء المشرقي والافريقي - الابيرو - لاتيني - اميركي) ان بلاده كان في طليعة المساهمين في قمة الامم المتحدة الخاصة بتحالف الحضارات وساندت بقوة اضفاء عمق حضاري على (الاتحاد من اجل المتوسط) الذي وصفه ب quot;الاتحاد الواعدquot;.