قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اثار شريط فيديو يبث على الانترنت الشكوك من جديد في وحدة الديموقراطيين اذ تظهر فيه هيلاري كلينتون وهي تدعو انصارها الى ان يكونوا quot;محل استماع واحترامquot; خلال مؤتمر الحزب الذي سيختار رسميا باراك اوباما مرشحه لانتخابات الرئاسة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتقول هيلاري كلينتون في اجتماع لجمع التبرعات في كاليفورنيا في نهاية تموز/يوليو الماضي quot;اميل الى الاعتقاد باننا سنخرج اكثر قوة اذا تم الاستماع لانصارنا واحترام ارائهمquot;.

واضافت ان البعض يرى ان مؤتمر الحزب يكون ان يشكل quot;تطهيرا للنفسquot; وان quot;الكل يجب ان يقف خلف السناتور اوباما. كثيرون يعتقدون انها افضل طريقة للتقدمquot; فترد مشجعة للسيدة الاولى السابقة قائلة quot;الامور لا تسير على هذا النحوquot;.

وقد اصدر فريقا حملتي اوباما وكلينتون مساء الخميس بينانا مشتركا يؤكد ان الفريقين quot;يعملان معاquot; لضمان quot;نجاحquot; المرشح الديموقراطي في تشرين الثاني/نوفبر. واكد البيان ان quot;حزبنا سيكون موحدا تماما في تشرين الثاني/نوفمبرquot;.

وردا على سؤال الاسبوع الماضي لشبكة تلفزيون اميركية عما اذا كان اوباما يملك الصفات المطلوبة للرئاسة تفادي بيل كلينتون الاجابة، مؤكدا ان لا احد مستعد حقا لهذا المنصب.

واليوم استخدم فريق حملة المرشح الجمهوري للمرة الاولى تصريحات لهيلاري كلينتون خلال حملة الانتخابات التمهيدية تنتقد فيها منافسها وتمتدح الجمهوري جون ماكين.

وتقول هيلاري كلينتون في شريط دعائي مدته دقيقة quot;اعرف ان السناتور ماكين سيقدم للبيت الابيض خبرة حياة كاملةquot;.

وترجع تصريحات كلينتون هذه المستخدمة في الشريط الدعائي الى اذار/مارس 2008 في اوج حملة السباق على ترشيح الحزب الديموقراطي.