قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد : اعلن اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع السبت العثور على تسعة منازل مفخخة اثناء عمليات دهم في ثلاث مناطق في محافظة ديالى في اطار عملية quot;بشائر الخيرquot; ضد القاعدة.

وقال العسكري ان quot;قواتنا العسكرية ابطلت مفعول متفجرات في تسعة منازل مفخخة في مناطق شرق قضاء الخالص وبلد روزquot;.واضاف ان quot;الاجهزة التقنية الحديثة التي يستخدمها الجيش هي التي مكنت القوات من العثور على هذه المنازلquot; مؤكدا quot;عدم انفجار اي من هذه المنازل المعدة ككمائن للقوات المداهمةquot;.

من جهة اخرى، اعلن العسكري، ان القوات العراقية تمكنت من قتل اربعة ارهابيين مرتبطين بتنظيم القاعدة اثناء العملية.واضاف ان quot;ثلاثين مطلوبا اخر اعتقلوا في العمليات التي بدات فجر السبت في تلك المناطق التي شهدت توترات مستمرة وتفجيرات انتحاريةquot;.

الى ذلك، اعلن العسكري اعتقال جاسم الخفاجي القيادي في تنظيم القاعدة.وقال ان quot;قواتنا اعتقلت اليوم جاسم الخفاجي واعترف بعملية خطف وقتل خمس نساء، وكذلك خطف وقتل احد عشر مدنياquot;.واكد ان quot;الخفاجي اعترف بجرائمه ودل القوات الامنية على اماكن قتل ودفن ضحاياهquot;.

وتابع ان quot;القوة اعتقلت كذلك سعد احمد حرجان وهو قيادي آخر في القاعدة ومسؤول عن قتل ثلاثة عناصر شرطةquot;.واكد ان quot;القوات عثرت على اقراص مدمجة تظهر عملية تنفيذ قتل عناصر الشرطة الثلاثة بيدهquot;.

وتنفذ القوات العراقية لليوم التاسع وبدعم من الجيش الاميركي عملية quot;بشائر الخيرquot; لملاحقة تنظيم القاعدة والخارجين عن القانون في محافظة ديالى.

الشرطة: مقتل 18 وجرح 25 في انفجار سيارة ملغومة بشمال العراق

وقالت الشرطة ان سيارة ملغومة انفجرت في سوق للخضر في بلدة تلعفر بشمال العراق يوم الجمعة مما أسفر عن مقتل 18 شخصا وجرح 25.

والبلدة التي تقع على بعد 420 كيلومترا شمال غربي بغداد قريبة من الموصل حيث شنت القوات العراقية تدعمها القوات الأمريكية حملة على مسلحي القاعدة في الأشهر الأخيرة.

والهجوم هو الأعنف منذ هاجم انتحاريون زوارا شيعة في بغداد واحتجاج للاكراد في كركوك الشهر الماضي فيما أسفر إجمالا عن مقتل نحو 60 شخصا.

وبات العراق أقل عُنفا بكثير خلال العام الماضي لكن الولايات المتحدة والسلطات العراقية تقولان ان القاعدة لا تزال تتمتع بالقدرة على تفجير قنابل فيما يسفر عن قتل أعداد كبيرة من الناس