قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قلل المتحدث باسم الحكومة الايرانية غلام حسين الهام اليوم من اهمية العقوبات الاوروبية الجديدة ضد بلاده معتبرا انها quot;تهدف الى تحقيق مكاسب سياسيةquot;.
وقال الهام في تصريح صحافي اوردته وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان quot;بعض الدول تعمل لتحقيق مكاسب سياسية من خلال التلويح بفرض عقوبات جديدة لا جدوى منها واستخدام ذلك كعامل نفسي ضد طهرانquot;.
واضاف ان ما يهم ايران هو تحقيق حقوقها النووية المشروعة مؤكدا ان فرض عقوبات على ايران لن يؤثر على صمود بلاده وان quot;الغرب لن يجني شيئا من هذه التجربة الفاشلةquot;.

واوضح الهام ان الحكومة الايرانية اتخذت الاجراءت الضرورية لابطال مفعول المقاطعات من خلال اعداد برامج متكاملة في المجالات الاقتصادية والماليةquot;.
ووصف المتحدث باسم الحكومة الايرانية المفاوضات النووية بين ايران والدول الست الكبرى بانها quot;ماضية نحو الامام وان الموقف الايراني لن يتغير من خلال التهديد والتلويح بفرض مزيد من العقوباتquot;.
وكان الاتحاد الاوروبي الذي تتولي فرنسا رئاسته الدورية قد صادق مؤخرا على عقوبات جديدة ضد ايران تقضي بمنع القروض العامة والائتمان للشركات المتعاملة مع طهران.

ودعا الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء الى quot;ابداء تحفظ لدى التصديق على قروض جديدة للتجارة مع ايران وأن يكونوا يقظين بالنسبة للأنشطة التي تجريها مؤسسات مالية مع بنوك مقرها في ايران