قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد : ظهرت توقعات في باكستان يوم الاحد بقرب التوصل الى اتفاق يمكن الرئيس الباكستاني برويز مشرف من التنحي دون أن يحاكم ليتجنب بذلك عملية مثيرة للجدل تتضمن مساءلته.

وكان الحديث عن تنحي مشرف القائد السابق للجيش الباكستاني والحليف القوي للولايات المتحدة تصاعد منذ أعلنت الحكومة الائتلافية التي يقودها حزب رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بينظير بوتو التي اغتيلت عزمها اتهام مشرف بالتقصير.

وقال مسؤول أمني باكستاني بارز إن ممثلين عن المملكة العربية السعودية يحاولون التوصل لاتفاق لحماية مشرف وحفظ ماء وجهه.وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه quot;وصلت بعض الشخصيات المهمة الى هنا للتوسط. حطت طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية في قاعدة تشاكلالا الجوية لذا فقد يستغرق الامر يوما أو يومين.quot;

ونفى طرفا الجدل في باكستان ما جاء في تقارير حول توسط السعودية الداعم السياسي والمالي المهم لدولة باكستان الاسلامية.

وقال فرحة الله بابار وهو متحدث باسم آصف علي زارداري زوج بينظير بوتو وزعيم حزبها اليوم quot;قد تكون بعض الشخصيات المهمة وصلت الى هنا لكننا لا نعلم ولم يتصل أي منهم بالسيد زارداري.quot;

وردا على سؤال حول إمكانية إعفاء مشرف من المحاكمة في حالة تنحيه قال بابار quot;موقفنا واضح جدا فالامر في هذه الحالة يتوقف على قرار الائتلاف والبرلمان.quot;

وأعد الائتلاف الحاكم اتهامات بالتقصير لتوجيهها لمشرف ترتكز على اتهامه بانتهاك الدستور واساءة التصرف. وأفادت تقارير أيضا بأن الائتلاف يبحث اتهام مشرف باساءة استغلال الاموال في رحلات سفره الخارجية.

وأصابت طبيعة الاتهامات معسكر مشرف بالقلق من امكان محاكمته حتى ولو قرر التنحي دون مقاومة.لكن المتحدث باسم مشرف أصر على أن الرئيس الباكستاني لن يتنحى وأنه سيواجه الاتهامات.

ويقول مسؤولون في الائتلاف الحاكم ان القرار الذي اتخذه مشرف يوم 3 نوفمبر تشرين الثاني بفرض حالة الطوارئ يمثل اتهاما رئيسيا على قائمة اتهامات التقصير ضده.

وزير باكستاني: طرح اجراء اقالة مشرف على البرلمان بحلول الثلاثاء

اعلن وزير الدفاع الباكستاني احمد مختار الاحد ان اجراء اقالة الرئيس الباكستاني برويز مشرف سيطرح على البرلمان بحلول الثلاثاء.وصرح احمد مختار ان quot;مذكرة الاتهام ستطرح على البرلمان بحلول الثلاثاءquot;.