قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: أرسلت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي بيان المجلس بشأن quot; الإجراءات الإيرانية الأخيرة في جزيرة أبوموسىquot; .. إلى الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي لتعميمه على جميع المجالس البرلمانية العربية.

وقد دعا البيان الذي طالب إيران بإزالة الإنشاءات التي أقامتها بصورة غير مشروعة برلمانيي العالم إلى مساندة دولة الإمارات العربية المتحدة في حقها المشروع في جزرها الثلاث المحتلة quot; طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى quot; والذي ينسجم مع مبادئ الشرعية الدولية.

يذكر أن الاتحاد البرلماني العربي وفي بيانه الختامي لمؤتمره الثالث عشر الذي عقد في مدينة أربيل العراقية خلال شهر مارس الماضي .. قد دعا المجالس البرلمانية العربية إلى الالتزام في اتصالاتها مع جمهورية إيران الإسلامية بإثارة قضية احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث والتأكيد على ضرورة إنهائه انطلاقا من أن الجزر هي أرض عربية محتلة مع تأكيدها على ذلك أثناء مشاركاتها في المحافل البرلمانية المختلفة .. مطالبا في الوقت نفسه جمهورية إيران الإسلامية بترجمة ما تعلنه عن رغبتها في تحسين العلاقات مع الدول العربية إلى خطوات عملية وملموسة قولا وفعلا بالاستجابة إلى الدعوات الصادقة والجادة من دولة الإمارات العربية المتحدة الداعية إلى حل النزاع حول الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة بالطرق السلمية سواء بالمفاوضات المباشرة الجادة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.