قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: اعلنت اجهزة الامن اليمنية الثلاثاء القبض على quot;خمسة عناصر من القاعدةquot; في شرق اليمن بعد ايام على تفكيك خلية ارهابية في المنطقة نفسها. وقال مصدر امني ان اجهزة الامن قبضت مساء الاثنين على الرجال الخمسة قرب مدينة سينون التي نفذت القاعدة عملية انتحارية فيها في 25 تموز/يوليو، بمحافظة حضرموت (شرق).

واضاف المسؤول طالبا عدم كشف هويته ان quot;الافراد الذين تم ضبطهم مع اسلحتهم الرشاشة سرعان ما استسلموا بعد ان حاول احدهم مقاومة رجال الامن باطلاق النار من سلاحه الرشاشquot;. واوضح ان العناصر الخمسة quot;من المنتسبين الى كتائب التوحيد تنظيم القاعدةquot;. واعلنت السلطات اليمنية الجمعة ان قوات الامن اليمنية التي كثفت ملاحقتها لعناصر مفترضين من القاعدة في محافظة حضرموت فككت خلية quot;ارهابيةquot;.

وكانت وزارة الدفاع اعلنت في 12 اب/اغسطس على موقعها الالكتروني مصرع حمزة القعيطي الذي قالت انه احد ابرز قادة القاعدة في اليمن مع اربعة من رفاقه في اشتباكات مع قوات الامن في مدينة تريم (800 كلم شرق صنعاء) في محافظة حضرموت. وافادت وسائل الاعلام الرسمية ان المجموعة كانت تخطط لعمليات في السعودية.

ويقف اليمن الذي شهد هجمات كثيرة نسبت الى القاعدة او تبناها التنظيم، الى جانب الولايات المتحدة في حربها ضد الارهاب بعد اعتداء تشرين الاول/اكتوبر 2000 على المدمرة quot;يو.اس.اس كولquot; الاميركية في ميناء عدن الذي اسفر عن مقتل 17 بحارا اميركيا.