قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اكدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الثلاثاء انه ليست هناك quot;ترتيبات حتى الآنquot; لزيارة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل الى الاردن. وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس quot;لا توجد اي ترتيبات حتى الان لزيارة الاخ خالد مشعل الى عمانquot;. الا انه اكد ان quot;التواصل بين حماس والمسؤولين في الاردن مستمر لتطوير العلاقة بين الطرفينquot;.

وكانت صحيفة اردنية نقلت الثلاثاء عن المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية ان مشعل سيقوم بزيارة للاردن للقاء مسؤولين اردنيين لاعادة العلاقات الى quot;وضعها الطبيعيquot;. ونقلت صحيفة quot;الدستورquot; شبه الحكومية عن احمد يوسف قوله انه يرجح ان تتم هذه الزيارة quot;خلال الايام المقبلةquot;.

واوضح ان هذه الزيارة ستشكل quot;مؤشرا لعودة اللقاءات الاردنية مع حماس الى وضعها الطبيعي ولقيام الاردن بجهود من اجل تحقيق المصالحة الوطنية بين حماس وفتحquot;. ولم تستقبل عمان علنا اي مسؤول في حماس منذ ابعاد خمسة من قادتها بينهم مشعل من المملكة الى قطر في 1999.

وكانت حماس تتمتع حتى ابعاد قادتها من الاردن في 1999 بتعاطف شعبي ودعم رسمي على مستوى القيادة. واعلنت المملكة في 2006 اعتقال عناصر ينتمون للحركة اكد الاردن انهم تلقوا تعليمات من quot;احد المسؤولين العسكريين للحركة موجود في سورياquot; باستهداف مسؤولين ومنشآت اردنية. واتهمت الحركة لاحقا بتخزين اسلحة داخل المملكة.