إسلام آباد:
كشفت مصادر حزبية في باكستان أن الائتلاف الحاكم يعتزم تغيير حكام الأقاليم الأربعة ورئيس مجلس الشيوخ وإلغاء مجلس الأمن الوطني وتغيير جميع المسؤولين المعينين من قبل الرئيس المستقيل برويز مشرف. ونقلت صحيفة /نوائي وقت/ الباكستانية الصادرة اليوم الأربعاء عن مصادر حزبية في الائتلاف الحاكم أن حزب الشعب الذي يقود الائتلاف يسعى إلى ترسيخ قواعده في الحكومة والبرلمان بعد رحيل مشرف من القصر الرئاسي.

وتوقعت المصادر أن يتم الإعلان عن خلع رؤساء حكام الأقاليم الأربعة المعينين من قبل مشرف خلال الفترة المقبلة وتعيين حكام جدد موالين للحكومة. وأضافت أن الائتلاف الحاكم يسعى كذلك إلى طرح مذكرة لسحب الثقة عن رئيس مجلس الشيوخ محمد ميان سومرو الذي يقوم بأعمال رئيس الجمهورية بعد استقالة مشرف، وذلك بعد تعيين الرئيس الجديد، ليحل بمنصبه أحد الشخصيات البارزة من الائتلاف الحكومي.

ولفتت المصادر إلى أن الائتلاف الحاكم يدرس في الوقت الحالي عددا من الأسماء من مختلف الأقاليم الأربعة لتعيين شخصيات جديدة على المناصب الهامة، مع الوضع في الاعتبار تقسيم المناصب الهامة بين الأقاليم الأربعة لخلق التوازن في النظام الجديد بعد رحيل مشرف.

كما أوضحت المصادر أن حزب الشعب يسعى كذلك إلى إلغاء مجلس الأمن الوطني الذي أسسه مشرف خلال فترة حكمه لمراقبة نشاط الحكومة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يأتي إعلان هام في هذا الصدد خلال الأيام المقبلة.