لندن : قالت الشرطة البريطانية التي تحقق في تهديدات بقتل رئيس الوزراء جوردون براون يوم الاربعاء انها اعتقلت رجلين للاشتباه في صلتهما بالارهاب.

وقالت شرطة مانشستر أن الرجلين اللذين تتراوح اعمارهما بين 29 و25 عاما اعتقلا كل على حدة يوم الثلاثاء. واعتقل ثلاثة رجال اخرين في مطار مانشستر يوم 14 أغسطس اب الجاري. وأفاد بيان للشرطة quot;الشرطة تحتجز الخمسة في اطار التحقيقات.quot;

وافادت تقارير اعلامية ان تحقيقات الشرطة تتعلق بتهديدات نشرتها جماعة تطلق على نفسها اسم تنظيم القاعدة في بريطانيا على موقع يستخدمه متشددون على الانترنت www.alekhlaas.net في يناير كانون الثاني بشن هجمات انتحارية تستهدف براون وسلفه توني بلير ما لم تسحب بريطانيا قواتها من العراق وافغانستان. وطالبت كذلك باطلاق سراح مسلمين مسجونين في بريطانيا.

وأبلغ مصدر أمني رويترز في ذلك الوقت ان التهديد يعتبر من قبيل الانشطة التقليدية المنخفضة الاهمية نسبيا للمتشددين.

وتتعرض بريطانيا لهجمات متشددين اسلاميين منذ انضمامها للولايات المتحدة في غزو افغانستان والعراق في اعقاب هجمات 11 سبتمبر أيلول عام 2001 على نيويورك وواشنطن.

وفي يوليو تموز عام 2005 قتل مهاجمون انتحاريون اسلاميون 52 شخصا في هجمات منسقة على وسائل المواصلات البريطانية. واحباطت الشرطة عدة مؤامرات أخرى او كشفت النقاب عنها منها محاولة تفجير سيارات ملغومة في لندن وجلاسجو في يونيو حزيران الماضي.