دنفر: تركت هيلاري كلينتون الاربعاء الحرية لمندوبيها للتصويت لباراك اوباما لترشيحه في مؤتمر الحزب الديموقراطي في دنفر (كولورادو، غرب) للانتخابات الرئاسيةالمقبلة.
وقالت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك اثر اجتماع مع مندوبيها قبيل بدء عملية التصويت quot;انا هنا اليوم لاترك لكم حريتكمquot;.
وكانت كلينتون اعلنت في كلمة في مؤتمر الحزب الثلاثاء ان باراك اوباما هو quot;مرشحهاquot; للانتخابات الرئاسية الاميركية داعية الديموقراطيين الى الاتحاد خلفه.
وقالت كلينتون امام حشد من مؤيديها المتحمسين، بحضور زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون وزوجة المرشح الديموقراطي ميشال اوباما ان quot;باراك اوباما هو مرشحي ويجب ان يكون رئيسناquot;.
واكدت هيلاري كلينتون quot;سواء صوتم لي او لاوباما (خلال الانتخابات التمهيدية) حان الوقت لنتحد من اجل هدف واحد. كلنا فريق واحد ويجب الا يبقى احد على الهامشquot;، مشددة على ضرورة quot;الا نسمح لجون ماكين (المرشح الجمهوري) بالوصولquot; الى الرئاسة.
من جهة ثانية يقوم باراك اوباما والمرشح لنائب الرئيس جوزف بايدن نهاية هذا الاسبوع بجولة مشتركة في باص في الولايات الرئيسية تمهيدا للانتخابات الرئاسية.
وسيغادر الرجلان وزوجتاهما ميشال اوباما وجيل بايدن دنفر (كولورادو، غرب) حيث سينتهي مؤتمر الحزب الديموقراطي مساء الخميس، متوجهين الى بنسيلفانيا (شرق)، المحطة الاولى في جولتهما بالباص والتي سيطلق عليها اسم quot;على طريق التغييرquot;.
وستنتقل الجولة السبت الى اوهايو (شمال) والاحد الى ميتشغن (شمال).
واعلن الفريق الديموقراطي في بيان ان quot;اوباما وبايدن سيلتقيان الناخبين ليبحثا معهم التحديات الاقتصادية التي تواجهها الولايات المتحدة وخطة تحركهما من اجل التغييرquot;.
وسيشارك اوباما وبايدن السبت في كليفلن (اوهايو) بجنازة الديموقراطية ستيفاني توبس جونز التي توفيت الاسبوع الماضي. وستلقي السيناتور هيلاري كلينتون كلمة في المناسبة خصوصا وان جونز كانت من المؤيدين لكلينتون.
وقد يقوم كل من اوباما وبايدن بحملة افرادية بعد عيد العمل الاثنين الذي يصادف بدء مؤتمر الحزب الجمهوري حيث سيلقي المرشح الجمهوري خطابا قد يعلن فيه اسم المرشح لمنصب نائب الرئيس.