قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بريشتينا: تسلم الجنرال الايطالي يوسيبي اميليو غاي الجمعة قيادة القوة المتعددة الجنسيات التابعة لحلف شمال الاطلسي في كوسوفو (كفور) التي يبلغ عديدها 16 الف جنديا ليحل بذلك محل الجنرال الفرنسي كزافييه بو دو مارناك. وقال قائد قوات الحلف الاطلسي في نابولي الاميرال مارك فيتزجيرالد اثناء موكب نقل السلطات quot;ان كفور ستواصل دعم مناخ السلام والاستقرار الذي يجب ان يدعم التنمية الاقتصادية وان يتيح ازدهار مجتمع حر وديمقراطيquot;.

وشهدت ولاية الجنرال الفرنسي التي استمرت عاما توترات اعقبت اعلان استقلال كوسوفو في 17 شباط/فبراير. وشهد شمال كوسوفو مواجهات في آذار/مارس بين القوات الدولية وصرب ادت الى مقتل شرطي اوكراني تابع لمهمة الامم المتحدة في كوسوفو. ودعا الجنرال الفرنسي مواطني كوسوفو الى تفادي العنف وترسيخ ثقافة الحوار quot;للتوقي من حالات سوء الفهمquot;.

وقال quot;ان العنف لا ينبغي ان يكون خيارا وكفور تبقى مصممة على رفضه ورفض كل من يعتزمون اللجوء اليهquot;. واكد رئيس كوسوفو فاتمير سيديو اهمية quot;الحضور المستمرquot; للحلف الاطلسي ودعمه لاقامة قوة امن كوسوفية. وقال quot;ان الفترة المقبلة تشكل تحديا لكوسوفو. وان الحلف الاطلسي وكفور سيكون لهما دورا هاما فيهاquot;. وتنتشر كفور في كوسوفو منذ 1999 وهي تضم 16 الف جندي من 32 دولة.