قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



غزة:
أعلنت إسرائيل اليوم أنها تتوقع تراجع حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عن مطالبها التي تقدمت بها في المباحثات الخاصة بتبادل الأسرى واصفة هذه المطالب quot;بالمبالغ فيهاquot;. وقالت الإذاعة العامة الاسرائيلية ان اسرائيل نقلت رسالة بهذا المعنى لحركة (حماس) عبر الوسيط المصري الذي تسلم الرسالة خلال اجتماع ضم كلا من مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية اهارون ابراموفيتش ووزير الخارجية المصري احمد ابوالغيط ومدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان يوم امس في العاصمة المصرية القاهرة.

واشارت الى ان المسؤول الاسرائيلي اوضح لمضيفيه المصريين ان حركة حماس لم تستوف شروط التهدئة في قطاع غزة فيما يخص دفع عملية التفاوض حول اطلاق سراح الجندي الاسير جلعاد شاليط.

وكانت اسرائيل قد ابدت مؤخرا استعدادها لاطلاق سراح 80 اسيرا فلسطينيا من اصل حوالي 400 تطالب حركة حماس بالافراج عنهم من سجون الاحتلال مقابل اطلاق سراح الجندي الاسير الا ان كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع المسلحة لحركة (حماس) ردت على العرض الاسرائيلي بالقول quot;انه ليس لديها اي استعداد لمناقشة اي قائمة تضعها اسرائيل التي يتوجب عليها قبول قائمة الاسماء التي وضعتها الحركةquot;.