قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اورلاندو: قال مسؤول أميركي كبير يوم الخميس ان السناتور باراك أوباما تلقى هذا الأسبوع أول إفادة من المخابرات بصفته المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة وان وكالات المخابرات تستعد لعمل نفس الشيء مع منافسه الجمهوري السناتور جون مكين.
وقال توماس فينجار نائب مدير المخابرات القومية الاميركية لشؤون التحليل ان وكالات المخابرات الأميركية بدأت أيضا إعادة تحليل وتحديث التقارير الوافدة من أنحاء العالم استعدادا لتقديمها للرئيس المقبل الذي سيتولى المنصب في يناير كانون الثاني.
وقال فينجار في مؤتمر للمخابرات في فلوريدا quot;بدأنا الاتصال بالحملات الانتخابية .. السناتور أوباما تلقى إفادة يوم الثلاثاء.quot;
ولم يناقش مسؤولو مخابرات الموضوعات التي شملتها الإفادة.
وقال مسؤول على دراية بالمسألة ان الإفادة قدمها في شيكاجو مايكل مكونيل مدير المخابرات القومية الأميركية الذي يقدم عادة إفادة يومية على مدار ستة ايام كل اسبوع للرئيس الاميركي جورج بوش ومسؤولين آخرين كبار.
وسيقبل مكين ترشيح الحزب الجمهوري رسميا مساء يوم الخميس لخوض انتخابات الرئاسة في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.
وقال المسؤول ان الافادة التي حصل عليها اوباما يرجح انها صيغت بناء على استفساراته وليس كتلك التي تقدم لبوش.
واضاف ان بوسع كل مرشح تلقي معلومات حصل عليها الآخر. ويستطيع المرشحان بصفتهما عضوين في مجلس الشيوخ طلب معلومات وتبقى طلباتهما سرا لكن باعتبارهما مرشحين لانتخابات الرئاسة يمكن لمرشح الحصول على المعلومات التي طلبها الخصم.