القدس: حذر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك خلال جولة انتخابية في شمال اسرائيل، اعداء اسرائيل من مغبة السعي quot;الى اختبار قوةquot; الردع الاسرائيلية. وقال باراك الذي اوردت تصريحه الاذاعة الاسرائيلية العامة quot;نتابع عن كثب اي تطور في الجانب الاخر من الحدود ولا انصح احدا باختبارquot; قوة الردع الاسرائيلية.

واضاف quot;نحن مستعدون لمواجهة كل الاوضاع. وخلال الاشهر الاخيرة قمنا بمناورات عسكرية صعبة ونواصل ذلكquot;. وذكرت الاذاعة العامة ان كلام باراك اتى ردا على تلميح الخميس للامين العام لحزب الله حسن نصرالله باحتمال حصول عملية انتقام لاغتيال عماد مغنية احد كبار قادة الحزب العسكريين.

وقد حذر حسن نصرالله اسرائيل كذلك من مغبة شن هجوم على لبنان. وتعهد حزب الله مرات عدة بالثأر لاغتيال مغنية الذي نسبه الى اسرائيل، في 12 شباط/فبراير في انفجار سيارة مفخخة في دمشق.

اسرائيل سمحت للشرطة الفلسطينية بالحصول على الف بندقية

من جهة أخرى سمحت اسرائيل في الايام الاخيرة للشرطة الفلسطينية بالحصول على الف بندقية اضافية وعشرات الاف الرصاصات على ما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة الجمعة. واوضح المصدر ان البنادق وهي من طراز كلاشنيكوف سلمت الى الشرطة بعد تمريرها عبر الاردن. وستستخدم هذه البنادق في وحدات الشرطة الفلسطينية التابعة للسلطة الوطنية برئاسة محمود عباس التي وافقت اسرائيل على انتشارها في الضفة الغربية.

وتهدف هذه الاسلحة الى تعزيز الشرطة لمكافحة الجريمة كما ستستخدم في عمليات امنية. وشددت الشرطة الفلسطينية في الاسابيع الاخيرة عملياتها ضد حماس اثر اعتقال اكثر من 300 من انصار فتح بزعامة عباس في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.