طهران: اعتبر الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله الاثنين ان الوضع في الشرق الاوسط ليس quot;مستقراquot; ولا quot;هادئاquot;، وان الوضع في لبنان يتوقف على تطور الملف النووي الايراني والمفاوضات غير المباشرة بين سوريا واسرائيل في الوقت نفسه.

وقال نصرالله في مقابلة مع التلفزيون الايراني ان الوضع الاقليمي quot;ليس مستقراquot; وquot;لا هادئاquot; ويمكن ان يتطور وفق quot;اي سيناريوquot;.

واضاف quot;لا استطيع ان اقول متى ستهاجم اسرائيل لبنان، ان كان ذلك سيحدث قريبا ام لا. هذا يتوقف على الاحداث في المنطقة وعلى الظروفquot;.

وقال نصرالله ان هذا الاحتمال يتوقف quot;من جهة على الملف النووي الايرانيquot; ومن quot;جهة ثانية على المفاوضات غير المباشرة بين سوريا واسرائيلquot;.

وتخوض ايران مواجهة مع الغرب بشان نشاطاتها النووية رافضة وقف تخصيب اليورانيوم رغم العقوبات التي تخضع لها. ومثل ايران، تدعم سوريا حزب الله احد اركان المعارضة في لبنان، وتجري مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل بوساطة تركيا.

وقال نصرالله quot;يجب علي ان اضيف ان اي حرب يشنها الاسرائيليون على ايران وسوريا وقطاع غزة ولبنان ستكون خاضعة لالاف المتغيرات التي لا يمكنهم توقع نتائجهاquot;. وقال نصرالله الذي حذر اسرائيل من مهاجمة لبنان، ان حزب الله quot;في احسن حال، والحمد اللهquot;.