عمان: افاد مصدر قضائي اردني اليوم بان محكمة امن الدولة وجهت تهمتي quot;الاساءة الى الملكquot; وquot;اثارة النعرات العنصريةquot; الى جامعية اردنية من اصل فلسطيني في الستين من عمرها.

وقال المصدر ان quot;المحكمة عقدت جلستها الاولى اليوم للنظر في قضية الاكاديمية زهرية ابراهيم عبد الحق (60 عاما) التي اتهمت بالاساءة الى الملك عبد الله الثاني واثارة النعرات العنصرية عبر تمييزها بين اردني الأصل وفلسطيني الأصلquot;.

واضاف المصدر ان quot;المتهمة التي لم يتم توقيفها على خلفية التهمتين، مثلت امام المحكمة ونفت ما نسب اليها من تهمquot;.

ووفقا للائحة الاتهام فإن عبد الحق quot;تعمل رئيسة قسم ونائب عميد كلية التربية في جامعة الاسراء الاهلية منذ نحو خمس سنوات، وخلال تلك الفترة دأبت على اثارة نعرات عنصرية بين الطلاب وبين اعضاء هيئة التدريس وتصنيفهم حسب أصولهم (اردني-فلسطيني)quot;.

واضافت اللائحة ان المتهمة quot;دأبت تضييق الخناق على طلاب من اصل اردني والسخرية من كلامهم ولهجتهم الاردنية والاستهزاء بهم لارتدائهم الكوفيات الحمراء ووصفها لهم بالتخلفquot;.

واوضحت انها quot;اقدمت على الاساءة الى الملك عبد الله الثاني في مواقف مختلفة منها قيامها بمنع اعضاء هيئة التدريس من تعليق صوره على الحائط داخل المكاتبquot;.

وانها quot;خلال اجتماع لهيئة التدريس في 17 شباط/فبراير الماضي استهلت الاجتماع بترديد عبارة +انا ملك أكثر من الملك+ قاصدة الاساءة والتقليل من شأن الملكquot; وكررت عبارتها اضافة الى عبارة اخرى quot;أنا الدولة والدولة اناquot;.

وتواجه زهرية عبد الحق في حال ادانتها بتهمة الاساءة الى الملك عقوبة قد تصل الى السجن ثلاث سنوات.

وقد حددت المحكمة موعد الجلسة القادمة في 28 ايلول/سبتمبر لمتابعة النظر في القضية.