قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: قال مساعد وكيل وزير الخزانة لاستخبارات الارهاب والجرائم المالية دانيل غلاسر ان ايران بدأت تشعر بوطأة التزام المجتمع الدولي بتطبيق العقوبات الدولية الا انها مستمرة في التأقلم معها والالتفاف عليها.

وقال غلاسر للصحافيين قبل توجهه الى حضور اجتماع للجنة العقوبات الدولية على ايران في مجلس الامن الدولي ان quot;ايران مستمرة في اللجوء الى كيانات ومؤسسات وبنوك بديلة عن تلك التي شملتها العقوباتquot;. واضاف قبل تقديم ايجاز للجنة العقوبات حول الاجراءات الاميركية في هذا الخصوص ان quot;ايران تسعى الى التأقلم مع هذه العقوبات وخاصة المالية منها لذا نحن مستمرون بالتعاون مع شركائنا في العالم لنبقى في المقدمة ونبقي الضغوطات المالية على ايران لدفعها الى تغيير رأيهاquot; فيما يتعلق ببرنامجها النووي.

ودعا غلاسر المجتمع الدولي الى الابقاء على هذه الضغوطات والتقييد بها.

وكانت الولايات المتحدة الاميركية قد فرضت في وقت سابق اليوم عقوبات على شركة quot;خطوط النقل البحري في الجمهورية الاسلامية الايرانيةquot; لدور مزعوم لها في برنامج طهران النووي.

يذكر ان مجلس الامن اقر ثلاث حزم من العقوبات على ايران لرفضها وقف نشاط تخصيب اليورانيوم. وتنفي ايران ان يكون برنامجها النووي يحمل اي طابع عسكري وتصر على انه موجه للاستخدام السلمي للطاقة النووية.