سان فرانسيسكو: استغل محتالون الشهرة التي يتمتع بها المرشح الديموقراطي للرئاسة الاميركية باراك اوباما لارسال رسائل بريدية مفخخة تروج لشريط فيديو اباحي بدعوى انه يظهر فيه بهدف انزال برنامج يسطو على المعلومات الشخصية واكدت شركة سوفوس الامنية المعلوماتية الخميس ان مستخدمي الانترنت الذين يصدقون هذا الاعلان ويقومون بالنقر على الوصلة يحصلون بالطبع على فيلم اباحي ولكن من دون اوباما، ومعه برنامج خبيث يتم تحميله سرا على حاسوبهم الشخصي.
وقال غراهام كلولي المستشار لدى سوفوس في شريط فيديو عرضته الشركة على موقعها على الانترنت ان هذه الرسالة الالكترونية تم ارسالها الى اعداد لا حصر لها من مستخدمي الانترنت بحجة تصوير اوباما على فيديو اباحي اثناء وجوده في اوكرانيا مع وصلة يفترض ان تتيح مشاهدة الشريط.
واضاف quot;اذا ضغطتم على الوصلة يتم على الفور زرع برنامج تجسس على حاسوبكم يقوم بسرقة كلمة السر الخاصة بكم وكافة معلوماتكم الشخصية ويرسلها الى مجرمي الانترنتquot;.
ويعمل مخترعو مثل هذه البرامج على خداع مستخدمي الانترنت وحضهم على فتح وثائق او تنفيذ اوامر تتيح لهم التسلل الى برامج يتم تنزيلها على حواسيبهم.
ويسمى هذا التكتيك quot;التكنولوجيا الاجتماعيةquot; لانه يسعى الى تفخيخ الحاسوب بدلا من الالتفاف على الانظمة الامنية لمكافحة الفيروسات والبرامج المفخخة وبرامج التجسس.
ومن بين الحيل المبتكرة عرض صور مشاهير وكوارث طبيعية.
وقال كلولي quot;اذا تلقيتم بريدا من طرف لا تعرفونه لا تفتحوه. قد تعرضون انفسكم للخطرquot;.
بيل كلينتون يعتقد ان اوباما quot;سيفوز بسهولةquot;
من جهة ثانيةتوقع الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون الخميس في نيويورك اوباما quot;بسهولةquot; في الانتخابات الرئاسية الاميركية.
واضاف كلينتون في تصريح صحافي بعد تناوله الغداء مع اوباما في هارلم (شمال شرق مانهاتن) ان quot;السناتور اوباما سيفوز، وسيفوز بسهولةquot;.
واجاب اوباما quot;حسنا، تستطيعون ان تصدقوا رئيس الولايات المتحدةquot;.
وقد تناول كلينتون واوباما الغداء قبيل الزيارة التي قام بها اوباما بعد الظهر الى موقع مركز التجارة العالمي مع جون ماكين منافسه الجمهوري، لاحياء ذكرى اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
واوضح كلينتون انه سيقوم quot;هذا الشهرquot; بتحركات ميدانية لمساعدة حملة اوباما، فور انتهاء quot;مبادرة كلينتون العالميةquot;، وهي كناية عن منتدى انشأه الرئيس السابق ويعقد كل سنة في ايلول/سبتمبر.
وسيعقد المنتدى المقبل من 23 الى 26 ايلول/سبتمبر 2009.