قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أعلن قصر الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) مساء اليوم أن فرنسا وقطر قررا quot;تعميق التعاونquot; حول موضوع أزمة إقليم دارفور السوداني، وأن باريس سترسل بعثة إلى الدوحة لدراسة الخطة القطرية لحل النزاع في الإقليم .

وقال البيان الفرنسي ـ القطري المشترك quot;نظرا للقلق إزاء أزمة دارفور ووفقا للمحادثات التي تمت مؤخرا بين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وأمير قطر حمد بن خليفة آل ثانيquot; فإن quot;فرنسا وقطر قررتا تعميق تعاونهما حول هذا الموضوعquot;، وأضاف quot;ستذهب بعثة فرنسية إلى الدوحة قريبا من أجل دراسة ودعم الخطة التي أعدتها قطر حول دارفورquot;.

وذكر البيان أن البلدين (قطر وفرنسا) قررا أيضا quot;البقاء على اتصال وثيق مع شركائهما في المنطقة وخاصة مصر وليبيا من أجل التوصل إلى حل لهذه الأزمةquot; في دارفور.

وكان الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب أسفر عن لجنة وزارية من ستة أعضاء برئاسة رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني لرعاية مفاوضات سلام في دارفور بالتنسيق مع الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، وتضم اللجنة وزراء خارجية مصر والسعودية وليبيا وسوريا والجزائر.

ويذكر أن موضوع أزمة دارفور كان قد طرح في القمة الرباعية التي عقدت في دمشق الأسبوع الماضي بحضور الرئيس الفرنسي ونظيره السوري بشار الأسد إلى جانب أمير قطر ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان .