قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعلن صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين الاثنين ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيحل ضيفا على الرئيس الاميركي جورج بوش في 25 ايلول/سبتمبر بدلا من 26 ايلول/سبتمبر كما اعلن سابقا. واوضح عريقات quot;سيعقد اللقاء في 25 ايلول/سبتمبرquot;. وكان مسؤولون فلسطينيون اعلنوا الاسبوع الماضي ان المقابلة ستتم في 26 ايلول/سبتمبر.

وقبل واشنطن، سيشارك عباس في نيويورك في نقاشات افتتاح الدورة 63 للجمعية العامة للامم المتحدة اعتبارا من 23 ايلول/سبتمبر. ولم يؤكد البيت الابيض هذا اللقاء غير انه لم يستبعده ايضا مشيرا الى ان الكثير من القادة الاجانب سيأتون الى الولايات المتحدة في هذه الفترة من اجتماعات الجمعية العامة.

وكان عريقات قال الاسبوع الماضي quot;ستتم خلال اللقاء مراجعة شاملة لمفاوضات الوضع النهائي والمعوقات التي تعترض الوصول الى اتفاق خاصة عدم التزام اسرائيل بتنفيذ التزاماتها لاسيما وقف الاستيطان وازالة الحواجزquot;.

واطلقت المفاوضات مجددا في انابوليس في الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 بهدف انجازها قبل نهاية العام 2008. لكنها لم تسجل اي اختراق من حينه وتتعثر خصوصا بشأن مواصلة الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية ومنطقة القدس. وفضلا عن غياب تقدم فعلي فان هدف التوصل الى اتفاق في 2008 تأثر ايضا باعلان استقالة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت قريبا للاشتباه في ضلوعه في عدة قضايا مالية.