باريس: افاد قصر الاليزيه ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اعتبر الثلاثاء ان الروس يفون quot;حتى الانquot; بوعودهم بشان سحب قواتهم من جورجيا كما التزم الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف في اتفاق ابرم في 8 ايلول/سبتمبر في موسكو.

واعلنت الرئاسة الفرنسية في معرض حديثها عن اللقاء الذي جمع مساء الثلاثاء في قصر الاليزيه ساركوزي الذي تتولى بلاده حاليا رئاسة الاتحاد الاوروبي، ورئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني ان quot;الرئيس اعرب عن ارتياحه لان الامور تجري حتى الان طبقا للاتفاقاتquot;.

واضافت الرئاسة ان ساركوزي quot;اشار الى ان القوات الروسية غادرت منطقتي بوتي وسيناكي (جنوب جمهورية ابخازيا الانفصالية) في المواعيد المقررةquot;. واكدت السلطات الجورجية السبت انسحاب القوات الروسية من خمسة مواقع استراتيجية كانت تحتلها في غرب جورجيا على خط بوتي-سيناكي. ووعدت موسكو في اتفاق الثامن من ايلول/سبتمبر بتلك التحركات بحلول 15 من الشهر الجاري.

كذلك اعرب ساركوزي وبرلوسكوني عن quot;ارتياحهماquot; لموافقة الاتحاد الاوروبي الاثنين على نشر 200 مراقب اوروبي في جورجيا بحلول الاول من تشرين الاول/اكتوبر. واوضحت الرئاسة الفرنسية ان quot;رئيس الحكومة الايطالية اكد للرئيس ان ايطاليا ستساهم في تلك المهمة بنحو اربعين مراقباquot;.