قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أكدت باريس اليوم الأربعاء أن الدول الست المعنية بالملف النووي الإيراني ستجري مشاورات على مستوى وزاري في نيويورك الأسبوع المقبل بعد اجتماع على مستوى المدراء السياسيين الجمعة .

وقال المتحدث المساعد باسم الخارجية فريديريك ديزانيو quot;إن اجتماعا مقررا للدول الست (الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا) يوم الجمعة المقبل في واشنطن للوقوف على تطورات الملف النووي الإيراني غداة تقديم تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;، وأشار إلى أن المشاورات ستتواصل على مستوى وزاري في نيويورك الأسبوع المقبل بمناسبة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل .

وسئل المتحدث الفرنسي حول وجود خلافات ضمن الدول الست بشأن فرض عقوبات جديدة ضد إيران، فقال quot;لقد أكدت الدول الست عدة مرات تمسكها المشترك بالمقاربة المزدوجة التي تجمع الحوار والحزمquot;. وذكر بأن طهران رفضت عرض الحوافز المعدل من أجل استئناف المفاوضات، وأوضح أن الدول الست ستتناول الخطوات المقبلة وخاصة quot;قرار عقوبات جديد من مجلس الأمنquot;، وقال quot;نعتبر أن موقف إيران لا يترك لنا خيارا آخر سوى تبني عقوبات جديدةquot;. وتابع quot;سنناقش هذا الموضوع مع شركائنا الأوروبيينquot;، على حد قوله .

ويذكر أن باريس تؤيد إصدار قرار جديد من مجلس الأمن يتضمن عقوبات ضد طهران فيما تبدي الصين ترددا بشأن موضوع العقوبات الجديدة.