قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشرف أبوجلالة من القاهرة: ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الخميس أن المنظمة العالمية ليهودي ليبيا تخطط خلال هذه الأثناء لكي تطلب من الزعيم الليبي معمر القذافي الحصول علي تعويضات مالية من المبلغ المالي الضخم الذي ستحصل عليه بلاده من إيطاليا تعويضا ً عن الحقبة الاستعمارية التي قضتها ليبيا في قبضة المستعمر الإيطالي.

وكانت الحكمة الايطالية قد أعلنت مؤخرا ً عن أنها ستدفع للبيا مبلغ مالي قدره خمسة مليارات دولار تعويضا لها عن الحقبة الاستعمارية التي عاشتها تحت وطأة الحكم الإيطالي. وكشفت الصحيفة عن أن رئيس تلك المنظمة ويدعي ميير كاهاكون، أرسل مؤخرا ً خطابا ً لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني قال فيه quot; نعتقد أن ايطاليا تدين ليهود ليبيا بتعويضات عن المعاناة والآلام التي تحملتها أجسادنا حتي يومنا هذا quot;.

وادعي ميير أيضا ً في خطابه :quot; لقد عاني يهود ليبيا لنفس الدرجة من تداعيات وعواقب الحقبة الاستعمارية التي مرت بها ليبيا ، كما عانوا من عدم احترام آدميتهم وإنسانيتهم عند نقلهم لمعسكرات السخرة ومعسكرات الاعتقال خلال الحرب العالمية الثانية quot;. وأشارت الصحيفة كذلك إلي أن ميير قام أيضا ً بإرسال خطابا ً آخر للزعيم الليبي معمر القذافي ، يطلب فيه تحويل جزءا من التعويض الذي ستحصل عليه الحكومة الليبية من نظيرتها الايطالية إلي اليهود الليبيين الذين يعيشون الآن في إسرائيل فور حدوث ذلك.