قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ميكي ماوس وجلد الصحافيين

الشيخ محمد المنجد

إيلاف من الرياض: فتوتانِ صدرتا مؤخرا عن شيخين من شيوخ الدين في السعودية، وأثارتا من حولهما الكثير من الجدل. إحداهما نُقلت في صحيفة التلغراف البريطانية بشكل ساخر كما عرضت في موقع يوتيوب باللغة الانكليزية.nbsp; الأولى تحذر من الفأر( ميكي ماوس)، وتعتبره كائنا مفسدا ونجسا في الشريعة الإسلامية، وأنه من جنود إبليس في الأرض، وأنه يُقتل في الحل والحرم. والأخرى فتوى جديدة تطالب بجلد ومعاقبة كل من كتب ضد الشيخ صالح اللحيدان، على خلفية فتواه الأخيرة حول قتل ملاك القنوات الفضائية قضاءً.

المنجد : ميكي ماوس نجس!

واعتبر الشيخ محمد المنجد، أن الفأرة نجسة، ويجب قتلها في الحل والحرم، وقال إنها من جنود إبليس يسيرها في الأرض. وحذر المنجّد الأطفال من الإعجاب بشخصيات الفئران التي اشتهرت عبر الأفلام الكرتونية مثل ميكي ماوس وجيري.

وقال إن الفئران quot;تلك الكائنات الممقوتة صارت عند الأطفال حاجة عظيمة ومحبوبة... ميكي ماوس هذا شخصية عظيمة، مع أن ميكي ماوس هذا شرعا يٌقتل في الحل والحرم.

وقال المنجد: الشريعة الإسلامية سمت الفأر بالفويسقة وأنه يقتل في الحل والحرم وأنها تضرم على أهل البيت النار وأن الشيطان يسّير هذه الفأرة وأنها من جنود إبليس، مضيفا الفأر في الشريعة الإسلامية شيء ممقوت، وكائن مفسد.
(
http://www.youtube.com/watch?v=bnhQjk7T478).

عضو هيئة الإفتاء السابق: لابد من جلد كل من تطاول على العلماء

وردا على سؤال في برنامج الجواب الكافي، في قناة المجد الدينية، قال عضو هيئة الإفتاء السابق، الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين، إن هنالك أقلاما صحافية والإعلام اعتمدوا الإساءة والانتقاص من العلماء، معتبرا أن ما يقول العلماء إذا لم يعقب عليه مشائخ وزملاء لهم في حال وجود ملاحظات، فإن الصحافة والإعلام يتخطون ما حدد لهم، باعتبار النقد الخارج من دائرة المشائخ وزملاء العمل يعتبر إساءة وانتقاصا بحق العلماء.

وأضاف: هؤلاء الذين يهاجمون العلماء وبالأخصّ مشاهير المشايخ، الذين اعتُرف بفضلهم، وعُرفت مكانتهم، وعُرف قدرهم، وصاروا ينشرون العلم وينشرون الفتاوى، في نور على الدرب، أو سؤال على الهاتف، أو في هذه القناة التي هي قناة المجد، لابد أن يتم عقابهم، بفصلهم من أعمالهم، وسجنهم سجنا طويلا، وجلدهم، حتى يرتدعوا.
(
http://www.youtube.com/watch?v=r3KXBuRoM-M).

والمعروف عن الجبرين أنه من المتشددين في أفكارهم، وفي فتاواهم، وبفتوته الجديدة فإنه يطالب بجلد وفصل ومعاقبة عدد كبير من الكتاب والمثقفين السعوديين الذين كانت لهم آراء كثيرة حول الفتاوى التي صدرت مؤخرا عن شيوخ الدين، والتي كان أشهرها فتوى اللحيدان حول ملاك القنوات الفضائية.nbsp; والملاحظ أن فتوى الشيخين محمد المنجد وعبدالله والجبرين عرضت ضمن برامج تبث على قناة المجد الإسلامية.