قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قال مصدر دبلوماسي بريطاني رفيع لوكالة فرانس برس السبت ان سفارة بلاده في صنعاء مغلقة منذ حتى اشعار آخر فيما شددت السلطات اليمنية التدابير الامنية حول البعثات الدبلوماسية الاجنبية.
وتاتي هذه التدابير بعد التفجير الدامي الذي استهدف السفارة الاميركية في صنعاء الاربعاء واسفر عن 16 قتيلا، واثر تهديدات باستهداف السفارة البريطانية وسفارات عربية اخرى.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان quot;ابواب السفارة اغلقت ابوابها حتى اشعار آخر وتم وقف تقديم كل الخدمات التي توفرها السفارةquot;.
من جهتها، اعلنت وزارة الداخلية اليمنية أنها وضعت quot;مختلف أجهزتها ووحدتها الأمنية في حالت تأهب تام كما عملت على تشديد وتكثيف حراستها لمختلف الأجهزة والمرافق والسفارات والمكاتب الدبلوماسية استعدادا لمواجهة وإحباط أي تهديد إرهابيquot;.
وذكر مركز الاعلام الامني التابع للوزارة ان quot;الأجهزة الأمنية تمكنت عقب إفشالها للعملية الإرهابية من اعتقال مجموعة من العناصر المشتبه بصلتها بالجريمة الإرهابية وارتباطها بعناصر القاعدة (..) مع مواصلتها لملاحقة العناصر المشتبه بصلتها بتلك الجريمةquot;.
وذكر مراسل وكالة فرانس برس ان العاصمة اليمنية تشهد تدابير امنية مشددة جدا خصوصا في محيط البعثات الدبلوماسية.
وكانت مجموعة تطلق على نفسها quot;الجهاد الاسلامي في اليمنquot; تبنت الهجوم على السفارة الاميركية ودعت للافراج عن معتقليها، كما هددت باستهداف سفارات بريطانيا والسعودية والامارات.
وعد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في تصريحات نشرت الجمعة بمطاردة ومحاكمة مرتكبي الهجوم.