قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال الانبا مرقس اسقف ضاحية شبرا الخيمة الشعبية بشمال القاهرة الذي يعتبر الناطق الرسمي باسم بطريركية الاقباط الارثوذكس في مصر ان الكنيسة القبطية ستؤيد نجل الرئيس المصري حسني مبارك، جمال مبارك، اذا ترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة عام 2011.

وقال الانبا مرقس وهو رئيس لجنة الاعلام في المجمع المقدس للبطريركية (اعلى سلطة فيها ويترأسه البابا شنوده الثالث) quot;لو اجريت انتخابات فأنا مع جمال مبارك لانه رجل اقتصاد وتربى من صغره في بيت سياسي عريقquot;. واضاف، في مقابلة نشرتها الاحد صحيفة المصري اليوم اليومية المستقلة، quot;هذا هو رأي معظم اعضاء المجمع المقدس في السيد جمال مبارك لما يظهره من نشاط ووطنيةquot;.

يذكر ان الكنيسة القبطية المصرية ايدت الرئيس المصري حسني مبارك في الانتخابات الاخيرة التي اجريت عام 2005. ويسود اعتقاد بين الاقباط المصريين انه رغم بعض المشكلات بينهم وبين السلطة في مصر الا ان النظام الراهن هو صمام الامان في مواجهة جماعة الاخوان المسلمين التي يرون انها قد تتبنى سياسات تمييزية ضد الاقباط. وازداد هذا الاعتقاد رسوخا بعد ان حقق الاخوان انتصارا سياسيا غير مسبوق في الانتخابات التشريعية الاخيرة وفازوا ب20% من مقاعد مجلس الشعب.