الأمم المتحدة: في أحدث وسيلة من جانب الأمم المتحدة لتشجيع العراقيين على المشاركة في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها أواخر الشهر الجاري، تم إطلاق مدونة إلكترونية جديدة على شبكة الانترنت، لهذا الغرض.

يُطلق على المدونة اسم quot;انتخب لأجل العراقquot;، حيث يشجع الموقع الزائرين على استخدام عدة أنماط من أجل التعبير عن وجهات نظرهم، والاتصال بمواقع ومنتديات أخرى على شبكة الانترنت. ولدى المدونة، التي تم إطلاقها بدعم الفريق الدولي للمساعدة الانتخابية التابع للمنظمة الدولية في بغداد، سياسة تحريرية خاصة غير خاضعة لإشراف الأمم المتحدة أو أي مؤسسة رسمية.

وقالت المستشارة الفنية للفريق الدولي، ساندرا ميتشل: quot;إن الفريق الدولي للمساعدة الانتخابية، قام بدعم تطورات هذه المدونة تقديراً لأهميتها الكبيرة، وقدرة شبكة الانترنت على فتح نقاش سياسي مع الجميع.quot; وأضافت قائلة: quot;إذا نظرنا للانتخابات في أرجاء العالم، سندرك أهمية المواقع الإلكترونية والمدونات، في إيجاد مشاركة بناءة ضمن مبالغات الحملات الرسميةquot;، وفقاً لما نقل عنها الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

ويعمل الفريق الدولي مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، لضمان إدارة الأحداث الانتخابية وفقاً لأفضل الممارسات الدولية من حيث الشفافية والمساءلة.