واشنطن:انجبت اوغندية كانت في طائرة متجهة الى بوسطن الاربعاء في الجو طفلة يبلغ وزنها 2,7 كيلوغرام وهي في صحة جيدة ويفترض ان تحصل على الجنسية الكندية اذ انها ولدت فوق الاراضي الكندية على ما ذكرت الخميس وسائل اعلام اميركية.

وولدت ساشا الاربعاء عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (الساعة 14,00 ت.غ.) وسط تصفيق الركاب المذهولين في الرحلة رقم 59 التابعة لشركة quot;نورث ويست ايرلاينزquot; التي كانت اتية من امستردام وكانت تحلق حينها فوق مدينة هاليفاكس الكندية.

وابلغ ركاب افراد الطاقم بعدما قلقوا من تأوهات راكبة بجوارهم مضى على حملها ثمانية اشهر ونصف الشهر. وقام افراد الطاقم باعلان غير اعتيادي: quot;هناك حالة طوارئ طبية هل من اطباء في الطائرة؟quot; على ما كتبت صحيفة quot;بوسطن غلوبquot; التي اجرت مقابلات مع عدد من ركاب الطائرة ال124.

ولحسن الحظ تواجد طبيبان في الطائرة كانا عائدين من عطلة وسارعا الى مؤخر الطائرة حيث وجدا المرأة الحامل وهي تتألم. وقال الطبيب باريش تاكار لصحيفة quot;بوسطن هيرالدquot;، quot;كانت تشعر بضيق كبير . (..) كانت تشعر بتشجنات كل دقيتين او ثلاث دقائقquot;.

وتبين لتاكار عندها ان عملية الوضع قد بدأت وابلغ قائد الطائرة ان تحويل مسار الطائر لا فائدة منه.

وروى للصحافيين لدى نزوله من الطائرة quot;انها حالة طوارئ ويجب ان نقوم بذلك هناquot;. وولدت ساشا بعد خمس دقائق فقط قبل 90 دقيقة تقريبا من الهبوط في مطار بوسطن. واوضح الطبيب الثاني ماتاراجان رامان quot;لقد بدت بصحة ممتازة. وفتحت عينيها وكانت سعيدة جداquot;.

وما ان حطت الطائرة نقلت الوالدة والطفلة الى quot;ماساتشوستس جنرال هوسبيتالquot; في بوسطن. وقالت ناطقة باسم المستشفى لصحيفة quot;بوسطن هيرالدquot; انهما في صحة جيدة. ولم تنشر شركة الطيران هوية الام. لكن موظفين اوضحوا ان الطفلة ولدت في المجال الجوي الكندي ويفترض ان تحصل مبدئيا على الجنسية الكندية. ولم تصدر وزارة الهجرة الكندية اي رد فعل على الفور.