قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

زيد بنيامين من دبي: نعت الامارات صباح اليوم الشيخ راشد بن احمد المعلا عضو المجلس الاعلى حاكم ام القيوين احدى الامارات السبع المكونة لدولة الامارات.

وقد نعى الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الامارات الشيخ الراحل وتقرر اعلان الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة اسبوع وتعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية لمدة ثلاثة ايام.

وستقام صلاةالميت على روح الشيخ المعلا يوم غد السبت السادس من محرم 1430 هجرية الموافق الثالث من يناير 2009 م بعد صلاة العصر وذلك بمسجد الجامع الكبير بمنطقة الراس بأم القيوين.

ولد الشيخ الراحل في عام 1930 وتقول بعض المصادر الى عام 1932 وقد تعلم القرأن في سنواته الاولى، وتولى حكم الامارة خلفاً لوالده احمد بن راشد المعلا الذي حكم ام القيوين منذ العام 1929.

في عام 1968 تولى رئاسة بلدية ام القيوين حتى تولى مقاليد الحكم في الحادي والعشرين من فبراير عام 1981، كما شارك في التوقيع على الدستور المؤقت لدولة الامارات باعتباره ولياً للعهد ونائباً للحاكم في الثاني من ديسمبر 1971.

وسيتولى الشيخ سعود بن راشد المعلا ولي عهده الحكم بعد رحيل والده صباح اليوم في لندن، وقد ولد الشيخ سعود في الاول من اكتوبر 1952 وهو اكبر انجاله ومتزوج من كريمة الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة احدى الامارات السبع التي تشكل دولة الامارات. تلقى الشيخ سعود تعليمه الابتدائي والمتوسطي في إمارة أم القيوين وأنهى تعليمه الثانوي في الجمهورية اللبنانية وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة القاهرة وتخرج منها في عام 1974 في تخصص اقتصاد .. وتلقى العديد من الدورات في مجالات مختلفة لاكتساب اللغة وصقل معارفه وثقافته ، عين في الاول من يونيو 1973 سكرتيرا ثالثا في ديوان عام وزارة الخارجية في وتولى رئاسة الديوان الاميري بأم القيوين في عام 1979م .

عين ولياً للعهد لامارة ام القيوين في الثاني والعشرين من يوليو 1982 وقائداً للحرس الوطني بالامارة برتبة عقيد في عام 1977.

اسس ام القيوين الشيخ ماجد المعلا، وقد خلفه ابنه الشيخ راشد بن ماجد المعلا، ثم الشيخ عبد الله بن راشد ثم تولى الشيخ علي ابنه الحكم من بعده تاركاً الحكم لاخيه احمد بن عبد الله، ثم ترك الحكم لنجله الشيخ راشد بن احمد المعلا، وتنتمي الاسرة الحاكمة في ام القيوين الى قبيلة ال علي وهم من بطن ربيعة من طي بن ادد بن زيد.

وقد اعلنت وزارتا التربية والتعليم في الامارات استمرار الدارسة دون انقطاع في مختلف الجامعات وفقاً للبرامج المعدة سلفاً دون انقطاع، فيما تستمر امتحانات الفصل الاول من العام الدارسي الحالي في وزارة التربية يوم الاحد الرابع من يناير كما هو مقرر لها.

فيما اعلنت كل من هيئة الاوراق المالية عن تعطيل التداول يوم الاحد المقبل على ان تنطلق التداولات في اول جلسة للعام 2009 الاثنين المقبل، فيما اعلنت رابطة المحترفين لكرة القدم بالدولة تأجيل منافسات الاسبوع الثالث المقرر اقامتها الجمعة والسبت، على ان يتم تحديد موعد جديد للمنافسات في وقت لاحق وكذلك الاتحاد الاماراتي لكرة القدم والعديد من المؤسسات الحكومية والمحلية الاماراتية الاخرى.