قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: هبطت طائرة تابعة لشركة سويدية قادمة من كوبنهاغن تقل عشرات العراقيين في مطار بغداد عصر اليوم الجمعة، وذلك للمرة الاولى منذ 18 عاما عندما فرضت الامم المتحدة حظرا دوليا على العراق العام 1990. وافاد مصور ان طائرة من طراز quot;مكدونالد دوغلاس-83quot; تابعةى لشركة quot;نورديك ايرويزquot; السويدية على متنها 150 عراقيا هبطت في المطار وعلى متنها حوالى 150 راكبا من الدنمارك والسويد.

وقال وزير النقل عامر اسماعيل في مؤتمر صحافي في المطار quot;انها اول طائرة تصل الى بغداد منذ 18 عاما من الدنماركquot;. واضاف quot;ستصل طائرات اخرى في اليومين القادمين من استوكهولم وهونغ كونغquot;. وقد اعلنت وزارة النقل الثلاثاء الماضي توقيع مذكرة تفاهم بين الخطوط الجوية العراقية وquot;اير فرانسquot; حول تاهيل مطار بغداد وفقا للمعايير الدولية والدخول الى محور العالم quot;وخصوصا اوروباquot;.

وقد واجهت الخطوط العراقية صعوبات جمة اثر فرض عقوبات دولية على العراق العام 1990 اثر غزو الكويت. الا انها تحاول استعادة نشاطها بعد الاجتياح العام 2003 عندما بدات تسيير رحلات الى عمان ودمشق وبيروت وطهران والقاهرة واسطنبول ودبي كما ان هناك رحلات داخلية الى البصرة واربيل والسليمانية.