قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شيكاغو: عاد الرئيس الاميركي المنتخب باراك أوباما مع عائلته في وقت مبكر اليوم الجمعة الى شيكاغو (شمال) بعدما امضى اجازة استمرت عدة ايام في مسقط رأسه في هاواي. ووصلت الطائرة التي اقلت اوباما وعائلته الى شيكاغو عند الساعة 33،00 بالتوقيت المحلي (33،06 ت غ) في ختام رحلة استمرت 8 ساعات وانتقلوا بعد ذلك الى منزلهم في شارع هايد بارك.

ونزل الرئيس المنتخب برفقة زوجته ساره وابنتيه ساشا وماليا سلم الطائرة يرتدون ملابس شتوية لمواجهة الطقس البارد الذي يخيم حاليا على وسط غرب الولايات المتحدة، بعد تمتعهم بالدفء في المحيط الهادىء. ومن المقرر ان يعود الرئيس المنتخب مع اسرته الاحد الى واشنطن لالتحاق ساشا وماليا اوباما يوم الاثنين بمدرستهما الجديدة، وهي مؤسسة تربوية مرموقة في العاصمة الاميركية.

ويخلف اوباما الرئيس جورج بوش في البيت الابيض في 20 كانون ثاني/يناير اثر مراسم تنصيب تاريخية، وسيجتمع اثر ذلك مع مسؤولي الكونغرس لارساء خطة ضخمة لتنشيط الاقتصاد الاميركي. وستمضي عائلة اوباما عدة ايام في فندق هاي ادامس الفخم في واشنطن قبل الانتقال الى بلير هاوس حيث ينزل كبار الزوار في العاصمة الاميركية. وفي 20 كانون الثاني/يناير ينتقل الرئيس اوباما وافراد اسرته الى البيت الابيض القريب من مقرهم الموقت.