قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: ذكرت تقارير صحافية اليوم الجمعة أن عدداً من السياسيين الجمهوريين قرروا تمديد عطلتهم والابتعاد عن واشنطن والتغيب عن حفلة تنصيب باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة الأميركية.

وذكرت صحيفة quot;بوليتيكوquot; الأميركية اليوم ان عدداً كبيراً من الجمهوريين الذين تقلص عددهم في الكونغرس بعدما خسروا سيطرتهم على البيت الأبيض قرروا المشاركة في حفلات عشاء أو تمديد عطلاتهم أو حضور تصفيات مباريات كرة القدم يوم التنصيب في 20 كانون الثاني/يناير الجاري.

ودعا المسؤول عن جمع التبرعات في الحزب الجمهوري تشارلي سبايز الحزبيين الى زيارة لاس فيغاس. وبعث برسالة الكترونية جاء فيها quot;أي طريقة أفضل للاحتفال بتنصيب أوباما والملايين من معجبيه في واشنطن من الخروج منها والتوجه الى لاس فيغاس الرائعة؟quot;

وذكرت الصحيفة ان 15 من المسؤولين الجمهوريين قرروا تلبية دعوته. ولكن روبي أيكن العضو في جماعة ضغط جمهورية، الذي لم يفوت احتفال تنصيب واحد منذ كان عضواً في فريق عمل الرئيس السابق رونالد ريغان، قال quot;ابحث عن بطاقات احتفالات راقصة وتذاكر لدخول الحفل وحجوزات فنادق. فما الجديد؟ هذا ما يفترض بأبناء واشنطن أن يفعلوه وانا مسرور بقدرتي على المساعدةquot;.