الصن تهكمت على الداعية على غرار فيلم Mars Attacks
عمر بكري يدعو لإقناع المخلوقات الفضائية باعتناق الإسلام!

أشرف أبوجلالة من القاهرة: المتابع للتقارير التي تخصصها أغلبية الصحف البريطانية على مدار السنوات القليلة الماضية، يمكنه أن يدرك حقيقة حرصها على quot;تصيدquot; ndash; إن جاز التعبير ndash; كل صغيرة وكبيرة متعلقة بالشيخ اللبناني من أصل سوري، عمر بكري محمد، فبعد موجة الحملات العدائية التي تم شنها عليه بسبب تصريحاته التي أطلقها تهليلا ً بأحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، ثم قضية ترحيله من البلاد، ومن بعدها الكشف عن مزاعم بأن ابنته تعمل كراقصة تعر في أحد الملاهي الليلية قبل عدة شهور قليلة، ها هي تتحدث اليوم بنبرة يعتليها التهكم عن الأوامر التي أصدرها مؤخرا لأتباعه بضرورة العمل علي إقناع المخلوقات الفضائية باعتناق الديانة الإسلامية.

وقالت صحيفة quot;الصنquot; البريطانية في عددها الصادر اليوم أن بكري الذي يلقب بـ quot;واعظ الكراهيةquot; تجرأ في مواعظه الدينية وذهب لمناطق لم يسبق لأي إمام أن تطرق إليها من قبل، فبعد أن تقمص احدى شخصيات فيلم الخيال العلمي quot; Mars Attacks quot; قال بكري أن المسلمين لا يجب أن ينشروا كلمة الإسلام في جميع أرجاء العالم فحسب، لكن أيضا ً إلى باقي أجزاء المجرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بكري أصدر فتوى تم نشرها على أحد المواقع المتشددة، وأعلن فيها الشيخ البالغ من العمر 50 عاما ً :quot; نحن ملتزمون كمسلمين بأن نجعل المجرة بأكملها خاضعة لله تعالى. فالله خلق جميع الكائنات الحية من أجل طاعته وعبادته quot;. ومازح مصدر أمني ليلة أمس في حديث له مع الصحيفة بالقول :quot; ربما يستطيع أن يرشد الناس للطريق ndash; وإذا عرفت الابتسامة طريقها إلى وجهه، فإن الجميع سيكون بإمكانهم وقتها الحصول على أجازة quot;.

وقالت الصحيفة أن الشيخ صاحب الأصول السورية أدلى بهذه الأوامر من منفاه في لبنان. لكنه اختبأ هناك بعد أن اتهمته الشرطة المحلية بتأسيس معسكر تدريب للإرهابيين. ويخشى بكري ما يخشاه أن يتم تعذيبه إذا خرج من مخبأه وهو يخطط خلال هذه الأثناء للهروب إلي ملاذ يكون أكثر أمنا ً، بحسب الصحيفة. ونقلت عنه الصحيفة :quot; لابد وأن أخرج، فأن أتحدث مع بعض الأشخاص عن رغبتي في الحصول علي اسم جديد وجواز سفر جديد quot;.