غزة: اعلنت (كتائب الشهيد عز الدين القسام) الجناح العسكري لحركة (حماس) ان مقاتليها تمكنوا الليلة من القضاء على خمسة جنود اسرائيليين في اشتباك مع القوات الاسرائيلية التي توغلت في الاطراف الشرقية من مدينة غزة.

ونقلت اذاعة الاقصى التابعة للحركة عن بيان لها وزع الليلة في غزة ان عددا اخرا من جنود الاحتلال اصيبوا في هذه الاشتباكات التي جرت الى الشرق من حي الزيتون في المدينة. وحسب البيان فقد استخدم مقاتلو القسام العبوات الناسفة والاسلحة الرشاشة في التصدي لقوات ودبابات الاحتلال التي تحاول التوغل لمدينة غزة.

وقالت الكتائب ان مقاتليها حاصروا الليلة اعدادا من الوحدات الخاصة الاسرائيلية في منطقة جنوب قطاع غزة حيث تجرى اشتباكات عنيفة بين الطرفين. واعلنت مصادر في حركة حماس ان اشتباكات عنيفة لازالت تجري الان بين المقاتلين الفلسطينيين وقوات الجيش الاسرائيلي في مناطق عدة من شرق القطاع.

وقالت المصادر ان مقاتلي الحركة والفصائل الفلسطينية المسلحة يواجهون القوات الاسرائيلية في ثلاث محاور الشمالية والشرقية والجنوبية مشيرا الى ان التقدم الإسرائيلي في داخل قطاع غزة هو quot;تقدم بطيءquot; جراء ما يواجهه من مقاومة ويعد بالامتار.

وذكرت المصادر ان الجيش الإسرائيلي يواجه مقاومة شرسة من قبل فصائل المقاومة وان هناك تأكيد بسقوط عدد من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح. واطلقت كتائب القسام وفق اذاعة الاقصى على عملية التصدي للهجوم البري الاسرائيلي اسم (معركة الفرقان) متعهدة بهزيمة قوات اسرائيل.