أشرف أبوجلالة من القاهرة: أكد اليوم يوفال ديسكين، رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي quot;شين بيتquot; خلال اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي على أن حركة حماس قد خففت من مطالبها الخاصة بوقف إطلاق النار مع إسرائيل، بعد بدء الجيش الإسرائيلي لعملياته العسكرية في قطاع غزة. ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم عن ديسكين قوله :quot; هناك بعض المؤشرات التي تؤكد على أن مسؤولي حماس قد خففوا من موقفهم تجاه شروط وقف إطلاق النار quot;.

كما خاطب الجنرال آموس يادلين، رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، الاجتماع وأعطى تقريرا تقييميا حول مدى التقدم الذي يتم إحرازه على الصعيد العملياتي داخل قطاع غزة. وقال :quot; لقد تلقتحماس ضربة خطيرة، فقد نجحنا في قتل المئات من الإرهابيين ودمرنا قدرتهم علي تطوير الأسلحة quot;. كما تطرق يادلين خلال حديثه إلى الموقف الذي آلت إليه الآن حركة حماس بين الشعب الفلسطيني وفي مختلف دول العالم، بقوله ان الحركة تتعرض لموجات متزايدة من الانتقادات.

ونقلت الصحيفة عن يادلين :quot; لقد جعلت حماس من نفسها محورا للكراهية في العالم وفي المنطقة، جنبا إلى جنب مع كل من سوريا وإيران. وفي الوقت الذي يظهر فيه خالد مشعل ، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، نفسه والابتسامة ترتسم على وجهه خلال تواجده بمكتبه في دمشق، كان القادة في غزة منشغلين بحفر الأنفاق والإختباء فيهاquot;.
هذا وقد سبق لديسكين أن أخبر مجلس الوزراء في اجتماع سابق أن الغارات التي ينفذها سلاح الجو الإسرائيلي على قطاع غزة تسببت في إلحاق أضرار غير مسبوقة بالبنية التحتية والبشرية لحماس.