قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: وقع 31 نائبا أردنيا مذكرة تطالب بطرد سفير اسرائيل لدى الأردن وقطع العلاقات مع الدولة العبرية إحتجاجا على الهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، على ما أفاد احد هؤلاء النواب الاثنين. وقال النائب خليل عطية، لوكالة فرانس برس ان quot;31 نائبا حتى الآن وقعوا مذكرة تطالب بطرد السفير الاسرائيلي لدى المملكة وقطع العلاقات مع اسرائيل احتجاجا على الجرائم التي ترتكبها ضد اخواننا الفلسطينيين في غزةquot;.

واضاف ان quot;النواب اكدوا ان وجود سفير لاسرائيل في عمان امر غير مرغوب فيه ويجري العمل على توقيع المذكرة من اكبر عدد ممكن من النواب لتقديمها عبر رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي الى الحكومةquot;. ويضم مجلس النواب الاردني 110 نائبا.

وتفيد المذكرة بان quot;طرد السفير وقطع العلاقات هو مطلب ملح وهو اضعف الايمان جراء ما تقوم به اسرائيل من عدوان على غزة فاق كل تصورquot;. وقال رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي في اجتماع مع مجلس النواب الاحد ان quot;الاردن يحتفظ بحق اعادة النظر في علاقاته مع اي دولة، خصوصا اسرائيل، من منطلق المصلحة الوطنية العلياquot;.
واضاف ان الاردن quot;لن يسكت عما يجري في غزةquot;.

وطلب 88 نائبا من الحكومة الاردنية نهاية الشهر الماضي اعادة النظر في علاقة الاردن مع اسرائيل. وكانت مصر والاردن سحبتا سفيريهما في اسرائيل ابان الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 احتجاجا على ما وصفاه انذاك بquot;الاستخدام الاسرائيلي المفرط للقوة ضد المدنيين الفلسطينيينquot;. والاردن ومصر هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان وقعتا معاهدتي سلام مع اسرائيل عامي 1979 و1994.