لندن: ينوي الأميران البريطانيان وليام وهاري إتخاذ خطوة جديدة هامة تضاف إلى دورهما الرسمي الرفيع المستوى وهي إفتتاح مكتب خاص بهما. وذكرت صحيفة quot;دايلي تلغرافquot; البريطانية أن ملكة بريطانيا وافقت في عطلة نهاية الأسبوع على انتقال الأميرين من تحت جناح والدهما أمير وايلز ويتوقع أن يعلن قصر quot;كلارنسquot; الخبر قريباً.

وأوضحت الصحيفة ان مكتب الأميرين الشابين سيكون في قصر quot;سانت جيمسquot;، حيث كان يقيم ويعمل أمير ويلز إلى أن انتقل إلى قصر كلارنس، الذي أعيد تجديده بعد وفاة الملكة الأم إليزابيث في العام 2002.

واعتبرت quot;دايلي تلغرافquot; ان هذه الخطوة هامة جداً بالنسبة إلى الأميرين، إذ انهما يبنيان استقلالية عن والدهما الذي يدعم بشكل كامل مركزهما الذي يشهد ارتفاعاً متزايداً. لكن الصحيفة رأت ان عمل الأميرين سيلقى تمويلاً من دخل أمير وايلز من دوقية كورنوال ولذا لن يترتب عليهما أي نفقات لدافعي الضرائب.

ولفتت إلى ان هذا التغيير لا يعني ان الأميرين سيعملان من مكتبهما الخاص وحسب، وإنما سيكون لهما أوراقاً خاصة تحمل إشارتهما الخاصة كما سيكون لهما فريق عمل صغير خاص بهما ينقل إليهما الأخبار من خلال أمين سر خاص هو جيمي لوثر بينكرتون.

يشار إلى ان أمير ويلز حصل على مكتبه الخاص في قصر كايرنافون في العام 1969 يوم كان في الـ20 من عمره، في حين ان الأمير وليام بات في الـ26 والأمير وهاري في الـ24 من عمره. ورفض قصر كلارنس التعليق على تغيير وضع الأميرين، لكن أحد المصادر قال quot;هذا جزء من التطور الطبيعي لوليام وهاري باعتبارهما شخصين رفيعي المستوى في العائلة المالكةquot;.