قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: يتم التحضير للقاءات الثلاثاء في برلين يشارك فيها نائب رئيس شركة غازبروم الروسية العملاقة الكسندر مدفيديف الذي يقوم بجولة اوروبية للدفاع عن وجهة النظر الروسية في النزاع الدائر حول الغاز بين موسكو وكييف حسب ما علمت وكالة فرانس برس مساء الاثنين.

وقال مصدر قريب من غازبروم لوكالة فرانس برس ان وفدا من الاتحاد الاوروبي quot;سيلتقي على الارجح مدفيديف الثلاثاء في برلينquot;. واضاف المصدر quot;في حال سمح جدول الاعمال سيلتقي مدفيديف الثلاثاء في برلين ممثلين عن الرئاسة التشيكية للاتحاد الاوروبي والمفوضية الاوروبيةquot;.

وفي وقت سابق اعلن متحدث باسم المفوضية في بروكسل ان وفدا يضم كبار المسؤولين في الرئاسة التشيكية للاتحاد الاوروبي والمفوضية الاوروبية توجه الاثنين الى اوكرانيا وسيلتقي الثلاثاء ممثلين عن غازبروم quot;في عاصمة اوروبيةquot; لم تحدد. وطلب مدفيديف اجتماعا في وزارة الاقتصاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الاقتصاد لوكالة فرانس برس quot;هناك جهود بهذا المعنى طلبت غازبروم منا لقاء. لكنني لا اعلم ما اذا سيلتقي الوزير (مايكل غلوس). لم يحدد لقاء بعد مع غلوسquot;. وكانت روسيا علقت الخميس امدادات الغاز لاوكرانيا لعدم التوصل الى اتفاق على سعر الغاز لعام 2009 مما يثير مخاوف من تكرار سيناريو العام 2006 حيث اثر الخلاف بين روسيا واوكرانيا على امدادات الغاز لدول اوروبية عدة.

ويحث الاتحاد الاوروبي موسكو وكييف على تسوية سريعا خلافهما الجديد حول الغاز قبل وقف امدادات الغاز لاوروبا. وكان مدفيديف التقى الاثنين في باريس وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستيان لاغارد.