قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:دعا منسق مكافحة الارهاب في الخارجية الاميركية ديل دايلاي الثلاثاء ادارة الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما الى زيادة حجم المساعدة المخصصة للدول الحليفة لواشنطن لتطوير قواتها الخاصة بمكافحة الارهاب.

وقال المسؤول quot;ان النصحية الاهم التي يمكنني تقديمها لخلفي هي تطوير قدرات البلدان الصديقة وشركائنا في الحرب على الارهابquot; مشيرا بالخصوص الى تدريب قوات حفظ النظام ومكافحة تمويل الشبكات الارهابية او حماية المنشآت الحيوية. واضاف quot;انصح خلفي بالحصول على المزيد من الاموال لتوزيعها على البلدان التي تنفذ برامج تدريب متعددة الاطرافquot;. وتابع quot;لقد كنا نشطين للغاية على المستوى الثنائي غير ان الولايات المتحدة لم تكن نشطة بالقدر الكافي على المستوى المتعدد الاطرافquot;.

واكد الجنرال دايلاي ان فريق اوباما يبدو مصمما على انجاز جهود هامة في هذا الاتجاه. وقال بعد 12 لقاء مع الفريق الانتقالي للرئيس الاميركي المنتخب quot;ان الادارة المستقبلية (بزعامة) اوباما تبدو اكثر هجومية حتى اكثر مما كانت عليه اثناء الحملةquot; الانتخابية في مجال مكافحة الارهاب. واضاف quot;اعتقد انهم سينخرطون بطريقة انشط مع شركائنا. واظن انهم سيعملون بشكل اكثر كثافة مع المزيد من البلدانquot;.

وبحسب المسؤول فان باراك اوباما اشار اثناء حملته انه يريد تخصيص خمسة مليارات دولار على مدى ثلاث سنوات لبرنامج شراكة يهدف الى مساعدة حلفاء الولايات المتحدة على تعزيز قدراتهم في مجال مكافحة الارهاب ومراقبة حدودهم.