قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مشروع الوعد التابع لحزب الله إنضم للائحة الإرهاب
بيروت: بدأت صباح الأربعاء مراسم إحياء ذكرى عاشوراء في بيروت، وإنطلقت بدعوة من حزب الله مسيرة في الضاحية الجنوبية للعاصمة يتوقع أن يتحدث في ختامها الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله حول التطورات في قطاع غزة. وتجمع عشرات الوف الاشخاص في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية وفي محيطه واستمعوا الى السيرة الحسينية قبل ان ينطلقوا في مسيرة حاشدة متوجهين الى ملعب الراية، ساحة التجمع الرئيسية.

وغصت شوارع الضاحية الجنوبية بالرجال والنساء والاطفال، ورفع في كل مكان شعار quot;كونوا احراراquot; على خلفية تحمل اللون الاحمر، نسبة الى الدم، واللون الاسود، نسبة الى الحداد. وحمل المشاركون في المسيرة الذين ارتدوا بمعظمهم اللون الاسود اعلام حزب الله، وساروا وهم يهتفون quot;يا حسينquot;، وquot;هيهات منا الذلةquot;، وquot;لبيك يا حسينquot;، فيما الايدي تقرع الصدور والقبضات ترفع في الهواء. كما تهتف الجموع quot;الموت لاميركا، الموت لاسرائيلquot; وquot;اميركا الشيطان الاكبر، اسرائيل عدو المسلمينquot;، وquot;لبيك نصرالله، لبيك غزةquot;.

وكان نصرالله دعا في كلمة القاها مساء الثلاثاء في الليلة التاسعة لعاشوراء انصاره الى المشاركة في مسيرة عاشوراء الاربعاء quot;لنجدد بيعتنا وصرختنا ونداءنا لنصرة اخواننا المظلومين في قطاع غزةquot;. وقال quot;غدا سنسمع العالم صوتنا ونري العالم قبضاتنا. غدا نخرج ونصرخ باستعدادنا الدائم للمقاومة لبيك يا حسين. غدا ايا يكن الطقس مشمسا او ممطرا، انتم اقوى من البرد والحربquot;.