قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: اعلن الهلال الاحمر القطري الاربعاء انه سيرسل فريقا طبيا الى قطاع غزة خلال الايام المقبلة للمساعدة في علاج مصابي العمليات العسكرية الاسرائيلية المتواصلة على القطاع.
وقال بيان صادر عن الهلال القطري نقلته وكالة الانباء القطرية ان quot;الفريق الطبي سيدخل الى قطاع غزة بتنسيق ودعم من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر وذلك في اطار جهود الهلال لاغاثة ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزةquot;.
واوضح البيان ان الفريق الطبي quot;يتألف من طبيبين احدهما اختصاصي في جراحة المخ والاعصاب والثاني اختصاصي في التخدير والرعاية المركزةquot;.
ومن المقرر ان تستغرق مهمة الفريق في قطاع غزة بين ثلاثة واربعة اسابيع، وهو يحمل quot;اجهزة ومعدات طبية لجراحة المخ وتثبيت العمود الفقريquot; بحسب البيان.
وثمة وفد من الهلال الاحمر القطري في مصر حاليا يضم فريقا طبيا متكاملا من جراحين في اختصاصات مختلفة من قطر والامارات والمانيا والنمسا والولايات المتحدة
وقالت وكالة الانباء القطرية quot;من المنتظر ان ينضم الى الوفد الاسبوع المقبل اثنان من كبار اساتذة الطب النفسي لتقديم الرعاية النفسية لمصابي غزة واسرهم في القاهرةquot;.
من جهة اخرى، اورد الهلال الاحمر القطري انه quot;ما زال يتابع مع الهلال الاحمر المصري الاجراءات اللازمة لايصال مساعدات طبية الى غزة في وقت يستمر فيه قسم الاغاثة الخارجية بالهلال فى تنفيذ مشاريع لصالح اهالي مصابي قطاع غزة تقدر قيمتها بأكثر من تسعة ملايين ريالquot; (2,5 مليون دولار).
واعلن سابقا ارسال ثلاث طائرات قطرية محملة مواد غذائية وادوية الى مطار تل ابيب مخصصة لاغاثة اهالي غزة.