قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نوفو أوغاريوفو: صرح رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين بأن روسيا ستستأنف نقل الغاز إلى أوروبا مرورا بأراضي أوكرانيا فور بدء أعمال المراقبين الدوليين. أدلى بوتين بهذا التصريح عقب توقيع روسيا والاتحاد الأوروبي اليوم السبت على بروتوكول استحداث آلية دولية لمراقبة ترانزيت الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية إلى أوروبا.

تم ذلك في مقر رئيس الحكومة الروسية في نوفو أوغاريوفو بضواحي موسكو. ووقع الوثيقة نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي إيغور سيتشين ورئيس شركة quot;غازبرومquot; ألكسي ميلير عن الجانب الروسي، ووزير الصناعة والتجارة التشيكي مارتين رجيمان عن جانب الاتحاد الأوروبي. وقبل التوقيع على البروتوكول التقى بوتين في نوفو أوغاريوفو رئيس الوزراء التشيكي ميريك توبولانك الذي كان قد وصل موسكو اليوم عقب زيارته إلى كييف حيث أجرى محادثات مع القيادة الأوكرانية حول ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا إلى أوروبا.

وذكر توبولانك خلال محادثاته مع بوتين أن الاتحاد الأوروبي الذي تترأسه تشيكيا حاليا تمكن من التوصل إلى اتفاق شفهي مع كييف حول ضم ممثلين عن شركة quot;غازبرومquot; الروسية إلى اللجنة الدولية الجاري تشكيلها لمراقبة ترانزيت الغاز عبر أوكرانيا إلى أوروبا.