أسامة مهدي من لندن: أعلن في بغداد اليوم عن اعتقال القائد العام لواحدة من اكبر المجموعات المسلحة العراقية وهي جيش انصار السنة وذلك في عملية بغرب العاصمة. وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات العاصمة العراقية بغداد اللواء قاسم عطا عن إلقاء القبض quot;على ما يعرف بالقائد العام لجيش أنصار السنة في العراق المدعو (ثائر ثابت السامرائي)quot;. واضاف في مؤتمر صحافي في بغداد اليوم أن quot;قوة أمنية عراقية اعتقلت السامرائي في نهاية شهر كانون الأول الماضي والذي يعرف أيضا باسم (ثائر ثابت الصريوي) خلال عملية أمنية في حي اليرموك غرب العاصمة العراقية بغداد.

وأشار عطا إلى أن quot;المعتقل مسؤول عن العديد من عمليات العنف وخصوصا تفجير السيارات المفخخة في منطقتي الحرية والبياع شمال وجنوب العاصمة العراقية بغداد خلال عامي 2007 و 2008 والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيينquot;.

وأكد عطا أن quot;السامرائي مسؤول أيضا عن تفجير منزل والدة النائب مثال الآلوسي وتفجير سيارة مفخخة على موكب رئيس حزب المؤتمر الوطني احمد الجلبي، فضلا عن مسؤوليته عن قتل 17 عنصرا من الشرطة الوطنية في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى خلال عام 2006quot; كما نقلت عنه وكالة quot;نيوزماتيكquot;.

وأضاف أن quot;السامرائي مسؤول كذلك عن عمليات تهجير الأسر التي حدثت في مناطق العدل والخضراء وحي الجامعة غرب العاصمة العراقية بغدادquot;، مبينا أن quot;السامرائي كان مشرفا أيضا على التفجير المزدوج الذي شهدته منطقة النهضة شرق العاصمة العراقية بغداد في السابع عشر من شهر كانون الأول الماضي، والذي أدى إلى مقتل 15 شخصا وإصابة 40 آخرينquot;.

يذكر أن العاصمة العراقية بغداد شهدت نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي عددا من الهجمات بالسيارات المفخخة، والتفجيرات الانتحارية التي استهدفت عدد من التجمعات المدنية والأسواق ومراب النقل وأدت إلى مقتل العشرات وإصابة عدد أخر كان آخرها التفجير الانتحاري في منطقة الكاظمية.