قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك




الدوحة: تسلّم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى رسالة مشتركة من رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، ووزير داخلية المملكة العربية السعودية الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، بشأن محضر ترسيم الحدود البرية والبحرية بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية، لإيداعها لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، طبقاً لما نصّ عليه ميثاق الجامعة.

وقام بتسليم الرسالة كل من سفير دولة قطر في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، محمد بن حمد آل خليفة، ومندوب المملكة العربية السعودية أحمد عبد العزيز القطان، وذلك خلال استقبال عمرو موسى لهما اليوم.

تجدر الإشارة إلى أنه كان وقّع على المحضر بشكل نهائي في مدينة جدّة في المملكة العربية السعودية فى 5 يوليو 2008.

وكان وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز أعلن في 17 ديسمبر الماضي أن السعودية وقطر صادقتا على محضر ترسيم الحدود البرية والبحرية بينهما بشكل نهائي.

وجاء التوقيع على هذا المحضر، الذي يتوج عملية ترسيم الحدود بين البلدين، خلال الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي القطري الذي انعقد في قصر المؤتمرات في الرياض مساء الثلاثاء 16 ديسمبر الأخير، برئاسة وزير الداخلية السعودي وولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.