نيويورك: اعتقلت قوات مكافحة الشغب تسعة أشخاص إثر وقوع أعمال عنف ومصادمات مع مشاركين في مسيرة مؤيدة لغزة في نيويورك الأحد سقط خلالها سبعة من رجال الأمن جرحى.وذكرت مصادر من قوة شرطة نيويورك أن أفرادها أصيبوا بجراح أثناء محاولة إنهاء اشتباكات بين مسيرتين مختلفتين، مشيرة إلى أن الإصابات تفاوتت بين الطفيفة والخطيرة.

وجاء في بيان أمني: quot;أثناء محاولة تفريق المتظاهرين، انضم آخرون وبادروا بالتهجم على قوات الأمن.quot;وأوضح مسؤول أمني أن التسعة رهن الاعتقال سيواجهون تهماً مختلفة تتراوح من القيام بأعمال شغب إلى تعريض حياة الآخرين للخطر.وقال شهود عيان أن المسيرة، التي تجمعت في الجانب الغربي من مانهاتن ظهر الأحد للاحتجاج على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، بدأت سلمية إلى أن وقعت مناوشات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

وقال المتظاهر مايك أيلنفيلدت إن وتيرة المصادمات بين الشرطة والمتظاهرين ارتفعت فور سقوط أحد رجال الأمن أرضاً، وأشار قائلاً : في هذه المرحلة بدأت قوات مكافحة الشغب في الاعتداء على الشباب.quot;وعلى صعيد مواز، خرج قرابة 15 ألف شخص إلى شوارع العاصمة لندن الأحد للإعراب عن تضامنهم مع إسرائيل وللمطالبة بإحلال السلام ووقف العمليات العسكرية في غزة.

وحمل المتظاهرون شعارات quot;السلام في إسرائيل.. السلام في غزة.quot;وألقى سفير إسرائيل لدى بريطانيا إلى جانب عدد من أعضاء من البرلمان البريطاني كلمات أمام الحشد، الذي خرج في مواجهته نحو ألف متظاهر للتنديد بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، بدعوة من quot;مفوضية حقوق الإنسان الإسلاميةquot;، وفق صحيفة quot;التايمزquot;. واعتقلت الشرطة البريطانية شخصين خلال المسيرتين السلميتين.