عمان: غادرت طائرة عسكرية اردنية تابعة لسلاح الجو الملكي محملة بمساعدات انسانية لاهالي قطاع غزة الاثنين عمان في طريقها الى مطار العريش في مصر، حسبما افاد مصدر رسمي اردني. وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) فأن الطائرة تحمل الدفعة الاولى من وجبات غذائية جاهزة يصل عددها الى 5400 وجبة من مجموع 80 الف وجبة سيتم ارسالها بالتعاون مع برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية الذي يرأسه الامير طلال بن عبد العزيز. واوضحت الوكالة ان quot;الوجبات ستوزع من خلال برنامج الغذاء العالمي في قطاع غزة لضمان وصولها وتوزيعها على مستحقيها هناكquot;.

وكانت 20 شاحنة محملة بمساعدات انسانية عاجلة من الاردن وتركيا عبرت الاثنين جسر الملك حسين (55 كلم غرب عمان) متوجهة الى غزة لمساعدة القطاع المحاصر الذي يتعرض لهجوم اسرائيلي دام منذ 27 كانون الثاني/ديسمبر الماضي.

وقال رجب زبيدة مساعد الامين العام للاغاثة والتعاون في الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية في بيان ان quot;قافلة تتألف من 15 شاحنة محملة ب 195 طنا من المواد التموينية والمياه والخبز والزيوت وادوية ومستلزمات طبية تم تحديدها بالاتفاق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) التي ستقوم بتوزيعها عبرت الجسر فجر اليوم (الاثنين) بأتجاه غزةquot;. واضاف ان quot;هذه المساعدات تأتي تخفيفا عن معاناة الاهل في قطاع غزة الذين يعانون من نقص بالمواد الطبية والتموينية ومياه الشرب جراء العدوان الاسرائيلي الذي بدأ أسبوعه الثالثquot;. واوضح زبيدة ان quot;الهيئة سيرت أكثر من خمسين شاحنة من المساعدات التموينية والطبية الى قطاع غزة تزيد حمولتها عن 700 طنquot; منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على غزة.

من جانب آخر،عبرت خمس شاحنات محملة بمساعدات انسانية تركية جسر الملك حسين في طريقها الى غزة،حسبما افاد مصدر في الهيئة الخيرية الاردنية. وبحسب المصدر فأن quot;القافلة تحمل مواد طبية وتموينية واغطيةquot;.